4 شهداء بغارات إسرائيلية ومواجهات مع الاحتلال بغزة

المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة(رويترز)
المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة(رويترز)
قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شهيدين انتشلا بموقع للمقاومة الفلسطينية في غزة قصفته طائرات الاحتلال فجر اليوم، واستشهد فلسطينيان آخران في المواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة، وجاء القصف والمواجهات في أعقاب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن الطواقم الطبية انتشلت جثمان الشهيد محمود محمد العطل (28 عاما) من حي الشيخ رضوان، والشيخ محمد الصفدي (30 عاما) من حي الدرج من تحت أنقاض موقع بدر التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). وأصيب نحو 15 فلسطينيا في غارات شنتها طائرات الاحتلال اليوم على مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة
 
وكان فلسطينيان استشهدا أمس في المواجهات التي اندلعت في مناطق التماس مع الاحتلال على الحدود الشرقية لغزة.
 
وأوقعت الغارات الإسرائيلية التي شنت اليوم على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من غزة 15 جريحا، وقد ارتفع عدد ضحايا القصف والمواجهات في غزة مع الاحتلال منذ أمس إلى أربعة شهداء و170 جريحا.
حفرة كبيرة ناتجة عن غارة جوية إسرائيلية شنت اليوم على موقع في قطاع غزة (رويترز)

موقعان لحماس
وأوردت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية أن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي أغارت على موقعين عسكريين لحركة حماس بغزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل مساء أمس.

وذكرت وكالة الأناضول أن مواجهات وقعت صباح اليوم بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال على الحدود الشرقية لجنوبي قطاع غزة، حيث تظاهر العشرات من طلبة المدارس قرب السياج الحدودي الفاصل بين القطاع والجانب الإسرائيلي في مدينة خانيونس.

وأفاد مراسل الأناضول أن طلبة المدارس رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي والمطّاطي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، وأصيب عدد من الفتية المتظاهرين بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تم معالجتهم ميدانيا من دون وجود إصابات بالرصاص.

ومنذ أمس الجمعة، تظاهر مئات الشبان الفلسطينيين على طول الحدود مع قطاع غزة، إلى جانب حدوث مواجهات أخرى بين المتظاهرين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس أيضا رفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي يعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل ويأمر بنقل السفارة الأميركية إليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات