اتهام النظام السوري باستهداف المرافق الطبية بالغوطة

قصف سابق لمناطق سكنية في غوطة دمشق (الجزيرة)
قصف سابق لمناطق سكنية في غوطة دمشق (الجزيرة)
قال الطبيب المسؤول في الجمعية الطبية السورية الأميركية محمد كتوب إن غارات النظام السوري المتواصلة على منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق تستهدف بشكل ممنهج المرافق الطبية في المنطقة.

وتشهد الغوطة الشرقية الخاضعة لاتفاق خفض التصعيد تكثيفا لافتا للغارات من قبل قوات النظام والمقاتلات الروسية منذ منتصف الشهر الماضي، وهو ما فاقم الأوضاع الإنسانية المتردية أصلا بسبب الحصار وشح المواد الغذائية والطبية.

وقد قتل وأصيب المئات خلال الفترة الأخيرة جراء الغارات الجوية على المناطق السكنية والأسواق الشعبية وسط نقص حاد في الغذاء والدواء.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو أربعمئة ألف مدني في المنطقة المحاصرة يواجهون "كارثة كاملة" بسبب عدم وصول المساعدات وعدم السماح لمئات الأشخاص الذي يحتاجون لإجلاء طبي عاجل بمغادرة المنطقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تتواصل المواجهات بين المعارضة المسلحة وقوات النظام بغوطة دمشق الشرقية تزامنا مع قصف للنظام استهدف مناطق سكنية، بينما حققت فصائل المعارضة بعض المكاسب في محافظات حلب وحماة وإدلب.

قتل ما لا يقل عن 26 وأصيب العشرات، بينهم نساء وأطفال، بغارات للنظام على بلدات بالغوطة الشرقية بريف دمشق. وقال شهود عيان إن الطيران استهدف مناطق سكنية وسوقا شعبية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة