القوات الإسرائيلية تقصف غزة ردا على إطلاق صواريخ

اسرائيل تواصل قصف غزة
قصف إسرائيلي سابق على أحد أحياء غزة (الجزيرة)
قصفت مدفعية وطيران الاحتلال مساء الخميس قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ سقط أحدها في إسرائيل، وفق ما أفاد جيش الاحتلال الذي أوضح أن صاروخين آخرين سقطا في القطاع المحاذي لجنوب إسرائيل.

وقال الجيش إن القصف المدفعي والجوي استهدف "موقعين عسكريين" في قطاع غزة بدون أن يحدد من يسيطر عليهما. بيد أنه أضاف أنه يعتبر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولة عن أنشطة معادية نفذت ضد إسرائيل انطلاقا من غزة على اعتبار أن الحركة هي المسيطرة عليها.    

من جهة أخرى، قالت مصادر فلسطينية إن جيش الاحتلال أغار على أطراف قطاع غزة مساء الخميس من دون وقوع إصابات. وذكرت المصادر أن الجيش استهدف نقطتي رصد تابعتين لـ كتائب القسام الجناح العسكري لحماس على أطراف شرق قطاع غزة مما خلف أضرارا مادية.

وقال شهود عيان إن عدة صواريخ أُطلقت من القطاع باتجاه البلدات الإسرائيلية.

وتأتي هذه التطورات في أجواء من التوتر الشديد يعم مختلف المناطق الفلسطينية والعديد من المدن العربية والإسلامية إثر قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأربعاء الاعتراف بـ القدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل سفارة واشنطن إليها.

وأمس أصيب أكثر من مئة فلسطيني خلال مواجهات متفرقة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسط دعوات لتصعيد الغضب وإطلاق انتفاضة جديدة ردا على قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وفي كلمة ألقاها من غزة، دعا رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إلى جعل الجمعة يوم غضب وبداية تحرك لانتفاضة "حرية القدس والضفة" مطالبا السلطة الفلسطينية بالخروج من اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل. 

المصدر : الجزيرة + وكالات