صحفيون مصريون يحرقون علم إسرائيل وصور ترمب

1.صحفيون بمصر يدهسون علم إسرائيل ويحرقونه احتجاجاً على قرار نقل السفارة الأمريكية بالقدس . (تصوير خاص لتظاهرات صحفيين على سلم نقابتهم ـ القاهرة ـ 6 ديسمبر 2017
المتظاهرون يحرقون العلم الإسرائيلي بعد دعسه بأقدامهم (الجزيرة)

 عبد الله حامد-القاهرة

تجمع عشرات الصحفيين المصريين أمس الأربعاء في مقر نقابتهم وسط القاهرة احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل السفارة الأميركية للقدس، وأحرقوا العلم الإسرائيلي وصور ترمب.
 
واعتلى المتظاهرون سلم نقابتهم -الشهير بتجمع الفعاليات المعارضة- وسط حشود أمنية ضخمة، وهتفوا "احنا حاجة وهم حاجة". في إشارة إلى التفرقة بين مواقف الشعوب العربية ومواقف أنظمتها، مؤكدين عروبة فلسطين والقدس.

ودعس المتظاهرون بأقدامهم علم إسرائيل وصور ترمب قبل حرقهما، ودعوا المصريين للانتفاض ودعم صمود الفلسطينيين الذين نزلوا للشوارع في انتفاضة جديدة للدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية.
 
ودعا أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بمصر أعضاء الجمعية العمومية للاحتشاد عصر اليوم الخميس بمقر النقابة تمهيداً لتنظيم وقفة احتجاجية رفضا لقرار ترمب الذي وصفوه بالأحمق.
 
وقال أعضاء المجلس في بيان لهم "إن القرار المشبوه يهدف إلى ترسيخ واقع جديد، وهو اعتراف العالم بالقدس العربية عاصمة للكيان الصهيوني المحتل".

ورفض أعضاء المجلس "العدوان الأميركي على الحق العربي الفلسطيني في مدينة القدس"، مذكرين الصحفيين بالدور الوطني للنقابة في الدفاع عن قضايا الوطن والأمة، وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

وأدان الموقعون على البيان الموقف الرسمي العربي "الذي لم يتجاوز عبارات الإدانة والشجب"، مطالبين الحكومات العربية "باتخاذ ردود أفعال تعبر عن حالة الغضب التي انتابت الشارع العربي عقب القرار الأميركي".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ISTANBUL, TURKEY - DECEMBER 06: Protesters wave flags and shout slogans outside the U.S. Consulate on December 6, 2017 in Istanbul, Turkey. People gathered to protest after U.S President Donald Trump declared recognition of Jerusalem as the capital of Israel. President Trump went ahead with the announcement despite warnings from Middle East leaders and the Pope condemning the decision. The announcement which breaks decades of U.S. policy threatens to bring further instability to the region. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

خرجت مظاهرات غاضبة الأربعاء في تركيا والأردن ولبنان ونيويورك، كما دعا ناشطون إلى تنظيم مظاهرات في المغرب ولندن، وذلك تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

Published On 6/12/2017
سفير إسرائيلي جديد في مصر، وفرقة عسكرية مصرية تغني النشيد الوطني الإسرائيلي

أكد جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الثلاثاء أن إسرائيل سحبت مؤقتا سفيرها في مصر ديفيد غوفرين بسبب مخاوف أمنية، حيث يعمل السفير حاليا من مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس.

Published On 14/2/2017
استنفار فلسطيني بعد استعداد أميركي للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

اهتمت تقارير بعض الصحف الأميركية اليوم بما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترمب مؤخرا من عزمه نقل السفارة الأميركية إلى القدس والتحذيرات العربية المتزايدة من مخاطر تلك الخطوة.

Published On 5/12/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة