إطفاء أنوار الأقصى احتجاجا على قرار ترمب

أنوار الأقصى مطفأة بعد قرار ترمب (مواقع التواصل الاجتماعي)
أنوار الأقصى مطفأة بعد قرار ترمب (مواقع التواصل الاجتماعي)

أطفئت أنوار المسجد الأقصى المبارك في القدس وأنوار شجرة عيد الميلاد في بيت لحم احتجاجا على قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفقا لصور نشرها ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتزامن ذلك مع فعاليات شعبية في العديد من المدن العربية والإسلامية للاحتجاج على هذا القرار الذي أعلنه ترمب مساء الأربعاء، قائلا إنه ليس سوى "اعتراف بالواقع".

ووقع الرئيس الأميركي ورقة رسمية توثق هذا الاعتراف، وقال إنه وجه أوامره إلى الخارجية الأميركية للبدء بعملية نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لن يغير شيئا في هوية وتاريخ المدينة التي “ستظل مسيحية إسلامية وعاصمة فلسطين الأبدية”.

6/12/2017

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب إعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل “سيفتح أبواب جهنم” على المصالح الأميركية، معتبرة الإعلان “عدوان صارخ على الشعب الفلسطيني”.

6/12/2017

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن امتنان “اليهود دولة وشعبا للقرار الشجاع” الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

6/12/2017
المزيد من ديني
الأكثر قراءة