أمير قطر يهاتف زعماء تركيا والأردن وفلسطين بشأن القدس

أردوغان (يمين) أبلغ الشيخ تميم بقراره الدعوة لقمة إسلامية في إسطنبول (الجزيرة والأوروبية)
أردوغان (يمين) أبلغ الشيخ تميم بقراره الدعوة لقمة إسلامية في إسطنبول (الجزيرة والأوروبية)

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء الأربعاء اتصالات هاتفية مع زعماء تركيا وفلسطين والأردن بشأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وخلال اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد الشيخ تميم "موقف الدوحة الثابت من القضية الفلسطينية".

كما تحدث أمير قطر هاتفيا مع ملك الأردن عبد الله الثاني بشأن القرار الأميركي المتعلق بالقدس.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم تلقى اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جرى خلاله "استعراض العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، ولا سيما إعلان الرئيس الأميركي قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وتداعياته الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة".

وأوضحت الوكالة أن الرئيس التركي أبلغ أمير قطر بأنه سيدعو إلى عقد مؤتمر قمة طارئة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول. وأضافت أن الأمير رحب بعقد هذه القمة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لن يغير شيئا في هوية وتاريخ المدينة التي “ستظل مسيحية إسلامية وعاصمة فلسطين الأبدية”.

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن امتنان “اليهود دولة وشعبا للقرار الشجاع” الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب إعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل “سيفتح أبواب جهنم” على المصالح الأميركية، معتبرة الإعلان “عدوان صارخ على الشعب الفلسطيني”.

المزيد من تهويد
الأكثر قراءة