أمير قطر يستقبل وزير الطاقة الأميركي

أمير قطر بحث مع الوزير الأميركي ملفات الطاقة والصناعة (الجزيرة)
أمير قطر بحث مع الوزير الأميركي ملفات الطاقة والصناعة (الجزيرة)
استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزير الطاقة الأميركي ريك بيري، حيث ناقش الجانبان علاقات التعاون بين البلدين وملفات الطاقة والصناعة.
 
ويسعى الوزير الأميركي لجذب مزيد من الاستثمارات الخليجية في إطار خطط بلاده لزيادة إنتاجها من النفط والغاز. وتعمل الولايات المتحدة على زيادة إنتاجها من النفط إلى عشرة ملايين برميل يوميا في النصف الأول من عام 2018.
 
وزار بيري مدينة راس لفّان الصناعية (80 كلم شمال شرق الدوحة) برفقة وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول.
 
وشملت الزيارة جولة في عدد من مرافق المدينة التي تشمل منشآت الغاز والتكرير والتصدير ومراكز الخدمات اللوجستية لمختلف مرافق صناعة النفط والغاز في دولة قطر.
 
واستمع الوزير الأميركي إلى شرح عن تاريخ مدينة وميناء راس لفان الذي يعد أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال في العالم.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تساءلت الحلقة عن الكيفية التي تنظر بها الأوساط السياسية والعسكرية بواشنطن إلى الوضع بالخليج، حيث تستمر الأزمة هناك بما فيها حصار قطر، وكيف يقيمون آثار تلك الأزمة على المصالح الأميركية.

دشنت القوات القطرية الخاصة المشتركة التمارين العسكرية المشتركة للعام التدريبي 2017-2018 بالتعاون مع القوات الخاصة الأميركية، وسط حضور قائد القوات القطرية الخاصة المشتركة والملحق العسكري في السفارة الأميركية بالدوحة.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة