بوتين: انتصرنا على تنظيم الدولة بضفتي الفرات بسوريا

Russian President Vladimir Putin gives a command to destroy the last chemical ammunition from Russia's chemical weapon stockpile via a video conference at the Novo-Ogaryovo state residence outside Moscow on September 27, 2017. / AFP PHOTO / Sputnik / Mikhail KLIMETYEV (Photo credit should read MIKHAIL KLIMETYEV/AFP/Getty Images)
بوتين قال إن التركيز سيتحوّل إلى عملية سياسية ستشمل انتخابات رئاسية وبرلمانية (غيتي)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن النصر الكامل تحقق على تنظيم الدولة الإسلامية على ضفتي نهر الفرات في سوريا، بينما قال رئيس الأركان الروسية فاليري غيراسيموف إنه لم تتبق مساحات في سوريا تحت سيطرة التنظيم.

وأضاف بوتين خلال مؤتمر صحفي "أبلغني وزير الدفاع (سيرغي شويغو) أن العمليات على الضفتين الغربية والشرقية لنهر الفرات انتهت بالقضاء على الإرهابيين بشكل كامل".

وتابع "بطبيعة الحال، لا تزال هناك بعض الجيوب المعزولة تقاوم، بيد أن العمليات القتالية في هذه المرحلة وفي هذه المنطقة قد انتهت". وأضاف أن التركيز سيتحول إلى عملية سياسية ستشمل في نهاية المطاف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأشار بوتين إلى أنه قبل الانتقال إلى تسوية سياسية من الضروري تعزيز مناطق خفض التصعيد، ووقف نهائي لسفك الدماء في هذا البلد.

من جهته، أعلن قائد هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف القضاء التام على تنظيم الدولة في سوريا.

وقال غيراسيموف -في اجتماع للقيادة العسكرية الروسية- إنه لم تتبق مساحات في سوريا تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وأضاف أن القوات السورية وحلفاءها سيطرت اليوم على قرى الصالحية والخريطة والقطية آخر معاقل التنظيم في محافظة دير الزور.

المصدر : الجزيرة + رويترز