وزير خارجية قطر: قرار ترمب حكم إعدام لمساعي السلام

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس "تصعيد خطير، وحكم بالإعدام على كل مساعي السلام".

وأشار وزير الخارجية القطري في مقابلة مع الجزيرة إلى أن قضية القدس لا تمس الشعب الفلسطيني فقط، بل كافة الشعوب العربية والإسلامية، إذ للمدينة مكانة خاصة.

وأشار الوزير القطري إلى أن ملف القدس كان جزءا من المبادرة العربية التي دعمتها كافة الدول العربية والتي نصت على أن تكون هناك مساع لإحلال السلام وحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، مشددا على أن قرار ترمب اليوم جاء وكأنه يحكم بالإعدام على هذه المساعي.

وشدد وزير الخارجية القطري على أن الدور الرئيسي الذي تضطلع به الولايات المتحدة في عملية السلام يحتم عليها أن تظل على الحياد حتى تكون التسوية كاملة وفق المبادرة العربية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطاب من البيت الأبيض الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ووقع بعد ذلك قرارا بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن قرار الرئيس الأميركي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل سيهدد السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، معتبرا أن وضع القدس لا يمكن تحديده إلا عبر التفاوض.

ندد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بالإعلان المرتقب للرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن لا أحد يستطيع التنبؤ بطبيعة الأمور التي ستعقب القرار.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة