ألمانيا تجدد تحذير مواطنيها من زيارة مصر

Egyptian policemen stand at the site of attack on a police checkpoint in Arish, Sinai Peninsula, Egypt, 09 January 2017. Reports state seven policemen and one civilian were killed in an attack on a police checkpoint in Egypt's Sinai Peninsula. EPA/STRINGER BEST QUALITY AVAILABLE
مصر شهدت العديد من الحوادث الإرهابية في الآونة الأخيرة (الأوروبية)

جددت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الثلاثاء تحذيرها للمواطنين الألمان من زيارة مصر، مشيرة إلى أن عموم الأراضي المصرية معرضة بشكل متزايد لخطر وقوع تفجيرات إرهابية أو عمليات اختطاف، وأشارت إلى أن هذه الأخطار يمكن أن تطال الأهداف الأجنبية أو المواطنين على حد سواء.

ودعت الوزارة في تحذيرها -الذي تكرر خلال أيام قليلة- الألمان الراغبين بالسفر إلى مصر بتوخي الحذر بشكل عام عند زيارة المناطق السياحية بما فيها الوجهات الشاطئية على البحر الأحمر. وحثتهم على تجنب الجامعات والمؤسسات الحكومية، وأشارت إلى استمرار فعالية تحذيرها الجزئي السابق من زيارة منطقة شمالي سيناء.

ولفتت الخارجية الألمانية في تحذيرها إلى الهجوم العنيف الذي وقع في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بمسجد الروضة بمنطقة بئر العبد شمالي سيناء، وأدى إلى مصرع أكثر من ثلاثمئة شخص وجرح آخرين.

ورغم إشارة بيان الوزارة -المعنية بإصدار بيانات دورية بالحالة الأمنية بالدول التي يزورها الألمان- إلى اتخاذ السلطات المصرية إجراءات لحفظ الأمن بشمالي سيناء فإنها قالت إن تحذيرها الجزئي من التوجه إلى هذه المنطقة ما زال ساريا.

المصدر : الجزيرة