إحالة مرشح رئاسي محتمل بمصر لمحكمة عسكرية

العقيد احمد قنصوه
العقيد أحمد قنصوة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الذي اعتقلته السلطات المصرية (ناشطون)

عبد الله حامد-القاهرة

قال محامي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية العقيد أحمد قنصوة إن موكله أُحيل إلى محاكمة عسكرية.

وأكد المحامي أسعد هيكل أن قنصوة تم اعتقاله والتحقيق معه بإدارة المدعي العام العسكري أمس الأحد، على خلفية نشره فيديو على وسائل التواصل ببزته العسكرية، وهو يعلن قرار ترشحه للرئاسة.

وجاء في بيان قنصوة -المنشور على صفحته على فيسبوك– أنه ترشح إنقاذا للبلاد من الواقع المتردي، ملمحا إلى أنه لن يخون القسم العسكري ويفرط في تراب البلاد، وأنه ليس فيلسوفا ولا نبيا، في إشارة للصفات التي أسبغها مؤيدو الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي عليه.

وامتلأ خطاب ترشح قنصوة بعبارات رآها مراقبون غمزا في قناة كل من السيسي ووزير دفاعه صدقي صبحي، وفشلهما في تأمين البلاد وتحسين المستوى الاقتصادي للمصريين.

وتميزت لغة العقيد المعتقل بالرصانة وسلامة التراكيب اللغوية، في خطاب ترشحه الذي تلاه باللغتين العربية والانجليزية.

وجاء آخر منشور لقنصوة على صفحته الشخصية بعبارات تحاول طمأنة المحيطين به الذين يساورهم قلق على حياته.

ولم يُخفِ قنصوة -في معرض تقديمه لنفسه- دعمه للقاضي يحيى الدكروري الذي أُقيل من منصبه لحكمه بمصرية جزيرتيْ تيران وصنافير اللتين آلت ملكيتهما إلى السعودية.

وأكد المرشح الرئاسي المحتمل عدم انتمائه لأي تيار على الساحة السياسية من أقصاها إلى أدناها، وأنه يتفاعل مع كل أحداث وقضايا وطنه.

وكانت السلطات بدولة الإمارات اعتقلت مؤخرا الفريق أحمد شفيق المرشح المتحمل لرئاسة الجمهورية، وقامت بترحيله إلى مصر، في خطوة مفاجئة عقب انتقاده لتدخلها في الشؤون المصرية ومحاولتها منعه من الترشح ضد السيسي.

المصدر : الجزيرة