هادي يدعو للانتفاض ضد الحوثيين بعد مقتل صالح

هادي: صنعاء ستنتصر وستعود عربية كما عهدنا بها
هادي: صنعاء ستنتصر وستعود عربية كما عهدنا بها

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جميع اليمنيين للانتفاضة ضد الحوثيين بعد مقتل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وشدد هادي -في خطاب متلفز بثته قناة اليمن– على أن "صنعاء ستنتصر وستعود عربية كما عهدنا بها". وأضاف "هذه معركة الجمهورية والثورة والتخلص من المليشيات الحوثية والإيرانية".

ودعا هادي -الذي يقيم في العاصمة السعودية الرياض منذ نحو ثلاث سنوات- أنصار صالح إلى فتح صفحة جديدة والوقوف في وجه مليشيا الحوثي.

وقال "أدعو جميع أبناء شعبنا اليمني في كل المحافظات التي لا تزال ترزح تحت وطأة هذه المليشيات الإجرامية الإرهابية إلى الانتفاض في وجهها ومقاومتها ونبذها، وسيكون جيشنا البطل المرابط حول صنعاء عونا وسندا لهم، فقد وجهنا بذلك".

وقدّم هادي العزاء في "الشهداء الذين سقطوا خلال اليومين الماضيين وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكل من قضى نحبه من أبطال القوات المسلحة وشرفاء المؤتمر الشعبي العام".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لقي الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح مصرعه على يد مسلحين حوثيين، إلى جانب قيادات بحزبه، في وقت تضاربت الأنباء بين إعدامه رميا بالرصاص ومقتله باستهداف موكبه بقذائف صاروخية.

قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب متلفز عقب مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إن اليمنيين أسقطوا “مؤامرة كبيرة جدا” نفذتها ما سماها المليشيات العميلة.

بعد يومين من دعوته للانتفاضة على الحوثيين، وضع الحلفاء السابقون نهاية لحياة صالح برصاصة في الرأس، ليرسموا بالدم صورة صادمة لمصير أطول زعماء اليمن حكما، وأحد أكثر زعماء المنطقة تقلبا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة