تواصل كويتي أميركي قبيل القمة الخليجية

لقاء سابق جمع تيلرسون بنظيره الكويتي في واشطن أكد خلاله دعم وساطة الكويت بالأزمة الخليجية (غيتي)
لقاء سابق جمع تيلرسون بنظيره الكويتي في واشطن أكد خلاله دعم وساطة الكويت بالأزمة الخليجية (غيتي)

أجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون مباحثات هاتفية عشية القمة الخليجية التي تنطلق الثلاثاء وتستمر يومين.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن الصباح تلقى مساء الاثنين اتصالا هاتفيا من تيلرسون جرى خلاله استعراض العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وأضافت أنه جرى خلال الاتصال بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتأتي المباحثات الهاتفية عشية القمة الخليجية التي تعقد في الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء وسط أزمة تعصف بالمنطقة جراء محاصرة كل من السعودية والإمارات والبحرين لقطر. ويعول الخليجيون على انعقاد القمة، لحل الأزمة القائمة منذ ستة أشهر.

وتقوم الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية، عقب قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي بقطع علاقاتها مع الدوحة.

وفرضت الدول الأربع على قطر إجراءات بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرة إلى أن الرباعي العربي يحاول فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وقام تيلرسون بأكثر من جولة خليجية لدعم وساطة الكويت لحل الأزمة الخليجية والدفع نحو حلها.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وصل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى الدوحة حيث يلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بعد يوم من إنهاء محادثاته مع وزراء دول الحصار في جدة.

انطلق في جدة اليوم اجتماع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مع وزراء خارجية دول الحصار الأربع, بحضور الوسيط الكويتي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد العبد الله، لبحث الأزمة الخليجية.

يتوجه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم إلى السعودية في إطار محطته الخليجية الثالثة بعد الكويت وقطر لإيجاد حل للأزمة الخليجية، ومن المتوقع أن يلتقي وزراء دول الحصار في جدة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة