وزراء ونواب الأردن: الملك خادم أولى القبلتين

وضع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي وأعضاء الحكومة والنواب خلال جلسة نيابية عقدت اليوم الأحد، صورة على صدورهم للعاهل الأردني عبد الله الثاني، كتب عليها “خادم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين”.
صورة ثبتها أعضاء الحكومة والنواب على صدورهم اليوم (الجزيرة)

وضع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي وأعضاء الحكومة والنواب خلال جلسة نيابية عقدت اليوم الأحد صورة على صدورهم للعاهل الأردني عبد الله الثاني، كتب عليها "خادم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".

وجاء ذلك خلال أولى جلسات البرلمان لمناقشة مشروع قانون الموازنة لعام 2018، في إشارة تأييدٍ واضحة لموقف الملك الأردني من ملف القدس.

وقبل عشرة أيام، قالت مصادر أردنية إن الملك عبد الله يقاوم ضغوطا أميركية تتضمن مقايضة على موقفه من القدس في مقابل حصول بلاده التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة على مساعدات.

وأكدت المصادر للجزيرة أن الأردن لن يقايض على القدس بالمساعدات، وأنه سيواصل تحركه الدبلوماسي ويرعى حراك الشارع الرافض لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الأردن: لن نتخلى عن موقفنا الرافض لقرار ترمب

قالت مصادر أردنية رفيعة إن عمّان لن تتخلى عن موقفها الرافض لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لإسرائيل، رغم تهديد واشنطن.

Published On 21/12/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة