الليكود يحشد للتصويت اليوم على ضم الضفة والقدس

نتنياهو يتوسط أعضاء في حزب الليكود الحاكم بإسرائيل في اجتماع سابق (رويترز)
نتنياهو يتوسط أعضاء في حزب الليكود الحاكم بإسرائيل في اجتماع سابق (رويترز)

شرع قادة في حزب الليكود الحاكم في إسرائيل بحشد التأييد لمشروع قرار بضم جميع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتنادى أعضاء مؤتمره العام إلى اجتماع استثنائي من أجل المشاركة في التصويت الذي يصفونه بالتاريخي.

وجاءت الدعوة بعد توقيع أكثر من تسعمئة من الأعضاء على عريضة تطالب بعقد المؤتمر، ولترسيخ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

وينعقد المؤتمر مساء الأحد تحت شعار "هم يكتبون عن السيجار ونحن نكتب التاريخ"، في إشارة إلى أن الهدف هو دعم زعيم الحزب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي تلاحقه تحقيقات بشبهات الفساد.

وطبقا للوائح الحزب فإن على ممثلي حزب الليكود في الحكومة والكنيست العمل على ترجمة أي قرار تتبناه اللجنة المركزية للحزب إلى قانون.

وكانت مراسلة الجزيرة في القدس نجوان سمري قد أوضحت في وقت سابق أن حزب الليكود يمكن أن يمرر هذا القرار ليتم التصويت عليه في الكنيست.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وجّه قادة في حزب الليكود الحاكم دعوات لأعضاء الحزب للمشاركة في اجتماع للتصويت على ضم الضفة والقدس لإسرائيل، بينما اعتبر مسؤول فلسطيني أن هذه المشاريع التوسعية تقضي على حل الدولتين.

تقضي خطة “إنقاذ القدس” التي أعدتها عضو الكنيست من حزب الليكود عنات باركو بالتنازل عن البلدات والتجمعات الفلسطينية بالقدس ونقلها لسيادة السلطة الفلسطينية، عبر عزلها عن المدينة المحتلة بجدار.

وجه قادة في حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعوات إلى أعضاء الحزب للمشاركة في اجتماع للتصويت على ضم الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى إسرائيل.

أعلن النائب يوأف كيش من حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، أن لجنة حكومية ستوافق الأحد المقبل على مشروع قانون “القدس الكبرى”.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة