الصماد يزور صادق الأحمر في منزله بصنعاء

صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى باليمن والشيخ صادق لاحمر شيخ مشائخ حاشد بصنعاء
الشيخ صادق الأحمر استقبل الصماد (مواقع التواصل)

قالت وكالة الأنباء التابعة للحوثي إن رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي القيادي الحوثي صالح الصماد زار منزل الشيخ صادق الأحمر في صنعاء وشارك في الذكرى العاشرة لوفاة والده رئيس مجلس النواب الأسبق الشيخ عبد الله الأحمر.

وقالت الوكالة إن الصماد التقى صادق الأحمر وأخاه حمير في صنعاء وتحدث عن مناقب الأحمر ونضاله.

واهتمت وسائل الإعلام اليمنية بالخبر، خاصة أنه جاء إثر الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية والمواجهة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام وإعلان الحوثيين مقتل الرئيس علي عبد الله صالح على أيديهم بعد دعوته للانتفاضة عليهم في ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أن الحوثيين كانوا اجتاحوا عمران في العام 2014 ودخلوا منطقة حاشد بعد مواجهات مع قبائلها وقاموا بتفجير منازل الشيخ الأحمر.

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري بثت قنوات تابعة للحوثيين لقاء الصماد مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، وذلك بعد أيام قليلة من مقتل علي صالح على يد الحوثيين.
 
ووفق هذه القنوات، فقد التقى الصماد الأمين العام المساعد لحزب صالح ورئيس البرلمان يحيى الراعي، بالإضافة إلى وزير الخارجية في حكومة الحوثي هشام شرف، كما التقى القياديين في حزب المؤتمر عبد العزيز حبتور وعلي القيسي ومحمد العيدروس وحمود عباد.

واعتبر مراقبون أن هذه اللقاءات تأتي في إطار محاولات الحوثيين استقطاب قيادات حزب المؤتمر ومواصلة التحالف معها بعد مقتل صالح.

المصدر : الجزيرة