العثور على مقبرتين جماعيتين في الرقة السورية

عثرت قوات النظام السوري أمس الجمعة على مقبرتين جماعيتين تضمان جثث جنود ومدنيين بريف الرقة شمالي البلاد. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الضحايا قتلهم تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفادت وكالة سانا أن المقبرتين الجماعيتين اللتين اكتُشفتا في ريف الرقة الغربي تضمان جثامين عشرات بين مدنيين وعسكريين ممن أعدمهم تنظيم الدولة أثناء سيطرته على المنطقة.    

وعثر على المقبرتين في منطقة تسيطر عليها قوات النظام.

ونسبت وكالة الأنباء الألمانية إلى قائد عسكري سوري -لم تحدد هويته- أنه "بعد عودة الأهالي إلى المنطقة وصلتنا معلومات عن وجود مقبرتين جماعيتين في قرية الواوي بريف الرقة الغربي، ولدى معاينة المكان دعي الدفاع المدني للحفر في المكان".

وأضاف القائد أنه "عثر على 110 جثث تعود أغلبها لعناصر من الجيش السوري قتلهم تنظيم داعش بعد سيطرته على مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة الذي سيطر عليه التنظيم في أغسطس/آب 2014 إضافة إلى عدد من المدنيين الذين أعدمهم التنظيم".

وأوضح المصدر أن البحث مستمر، لإمكان العثور على مزيد من جثث مدنيين وعسكريين أعدمهم التنظيم.

كانت مصادر مقربة من تنظيم الدولة أعلنت أثناء سيطرته على مطار الطبقة أن التنظيم قتل أكثر من 350 من القوات الحكومية ودفن أكثر من 100 منهم في منطقة الحمرات 35 كم شرق مدينة الرقة بعد إعدامهم رميا بالرصاص.

المصدر : وكالات