الصماد يزور صادق الأحمر في منزله بصنعاء

الشيخ صادق الأحمر استقبل الصماد (مواقع التواصل)
الشيخ صادق الأحمر استقبل الصماد (مواقع التواصل)

قالت وكالة الأنباء التابعة للحوثي إن رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي القيادي الحوثي صالح الصماد زار منزل الشيخ صادق الأحمر في صنعاء وشارك في الذكرى العاشرة لوفاة والده رئيس مجلس النواب الأسبق الشيخ عبد الله الأحمر.

وقالت الوكالة إن الصماد التقى صادق الأحمر وأخاه حمير في صنعاء وتحدث عن مناقب الأحمر ونضاله.

واهتمت وسائل الإعلام اليمنية بالخبر، خاصة أنه جاء إثر الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية والمواجهة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام وإعلان الحوثيين مقتل الرئيس علي عبد الله صالح على أيديهم بعد دعوته للانتفاضة عليهم في ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أن الحوثيين كانوا اجتاحوا عمران في العام 2014 ودخلوا منطقة حاشد بعد مواجهات مع قبائلها وقاموا بتفجير منازل الشيخ الأحمر.

وفي 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري بثت قنوات تابعة للحوثيين لقاء الصماد مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، وذلك بعد أيام قليلة من مقتل علي صالح على يد الحوثيين.
 
ووفق هذه القنوات، فقد التقى الصماد الأمين العام المساعد لحزب صالح ورئيس البرلمان يحيى الراعي، بالإضافة إلى وزير الخارجية في حكومة الحوثي هشام شرف، كما التقى القياديين في حزب المؤتمر عبد العزيز حبتور وعلي القيسي ومحمد العيدروس وحمود عباد.

واعتبر مراقبون أن هذه اللقاءات تأتي في إطار محاولات الحوثيين استقطاب قيادات حزب المؤتمر ومواصلة التحالف معها بعد مقتل صالح.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعا نائب الرئيس اليمني إلى “التلاحم الشعبي وفتح صفحة جديدة لمواجهة الحوثي” مشيرا إلى تزايد “الوعي بخطورة الحوثيين” وذلك على خلفية ما تشهده صنعاء من اشتباكات بين الحوثي وقوات صالح.

شن الحوثيون حملة اعتقالات في صفوف حزب المؤتمر الشعبي بصنعاء، وتراجعت وتيرة القتال بين الطرفين، والتي بلغت حصيلة ضحاياه حتى الآن 234 قتيلا وأربعمئة جريح، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

أعلن جناح الرئيس اليمني المخلوع علي صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام رفضه تعيينات أصدرها رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، ووصف جناح صالح تلك التعيينات بالأحادية.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة