مقتل أربعة جنود سعوديين في الحد الجنوبي

المواجهات تصاعدت خلال العام الجاري بين القوات السعودية والحوثيين عند الحد الجنوبي للمملكة (الجزيرة-أرشيف)
المواجهات تصاعدت خلال العام الجاري بين القوات السعودية والحوثيين عند الحد الجنوبي للمملكة (الجزيرة-أرشيف)

أفادت وسائل إعلام سعودية الجمعة بمقتل أربعة جنود سعوديين في اشتباكات جديدة بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثيين في الحد الجنوبي للمملكة. وقالت مصادر إن قتلى من الحوثيين سقطوا كذلك في المواجهات.

وتحدثت وسائل إعلام تابعة للحوثيين الجمعة عن قصف ومواجهات على حدود جازان ونجران وعسير.

وقالت وكالة "سبأ" الخاضعة لجماعة الحوثي إن القوة الصاروخية والمدفعية التابعة للحوثيين استهدفت القوات السعودية قبالة منفذ الخضراء في نجران وقبالة صحراء البقع، وتحدثت عن تدمير 23 آلية عسكرية سعودية.

كما تحدثت الوكالة -استنادا إلى مصدر عسكري- عن قتل خمسة جنود سعوديين في الشريط الحدودي بمنطقة جازان. ويوم الخميس ذكرت وسائل إعلام سعودية أن ثلاثة من أفراد الجيش السعودي قتلوا في مواجهات مماثلة في الحد الجنوبي مقابل نجران وجازان.

في المقابل، أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيانات له خلال الأيام القليلة الماضية مقتل عشرات الحوثيين في غارات بعدة محافظات. وخلال العام الجاري تصاعدت وتيرة المعارك على طول الحد الجنوبي للمملكة، وقتل في الأشهر الماضية عشرات الجنود السعوديين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن ثلاثة جنود سعوديين قُتلوا في معارك مع مليشيا الحوثيين في الحد الجنوبي، وأقدم الحوثيون كذلك على تفجير طرقات عامة وقطعها في مديريتي ذي ناعم والزاهر.

شن طيران التحالف العربي خمس غارات على مواقع يعتقد وجود قيادات حوثية فيها بمنطقة عَصِر بالعاصمة اليمنية صنعاء. وأسفرت الغارات عن مقتل تسعة أشخاص بينهم أطفال ونساء وإصابة خمسة آخرين.

المزيد من جيوش
الأكثر قراءة