عـاجـل: رويترز: صعود أسعار النفط بنحو 15% عند فتح الأسواق بعد هجمات أرامكو

قصف مدفعي بغزة بعد سقوط صواريخ على إسرائيل

مقاومون من كتائب القسام في غزة
مقاومون من كتائب القسام في غزة

قال مراسل الجزيرة إن المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق غزة، وذلك بعد إصابة مبنى في مستوطنة ناحل عوز بصاروخ أطلق من القطاع.

وقالت مصادر محلية للمراسل إن القصف الإسرائيلي ألحق أضرارا مادية بالموقع المستهدف قرب السياج الفاصل شرقي غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ويأتي هذا القصف وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء القطاع بعد إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ أطلق من غزة على النقب واعتراض القبة الحديدية ثلاثة صواريخ أخرى قبيل سقوطها.

وأصيب مبنى في مستوطنة ناحال عوز المتاخمة للحدود مع غزة بأضرار من إصابة مباشرة لصاروخ أطلق من قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ قصيرة المدى اعترضت ثلاثة صواريخ قبل تجاوزها الحدود الإسرائيلية.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في المستوطنات المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، مما أثار حالة هلع بين مستوطنين في حفل أقيم تضامنا مع الجندي شاؤول آرون الأسير لدى كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على الحدود الشرقية لغزة.

يشار إلى أن القسام علقت في مفترق "السرايا" وسط مدينة غزة، لافتة ضخمة تحمل صورة الجندي الإسرائيلي الأسير شاؤول آرون وهو واقف خلف بوابة (قضبان) سجن حديدي.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع بدء مواجهات بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في كل من الضفة الغربية وأطراف قطاع غزة، ضمن الاحتجاجات المتواصلة للجمعة الرابعة على التوالي على الإعلان الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر : الجزيرة,الألمانية