وصول دفعة جديدة من القوات التركية لقطر

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى قاعدة العديد العسكرية الجوية في قطر لمواصلة التدريبات الميدانية بين البلدين.

تأتي هذه التدريبات ضمن اتفاقية الدفاع المشتركة بين الدوحة وأنقرة عام 2014, والتي تهدف إلى رفع القدرات الدفاعية ودعم جهود مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي النصف الأخير من هذا العام، عززت قطر قدراتها القتالية عبر إجراء مناورات مشتركة وتوقيع اتفاقيات دفاعية وصفقات أسلحة، في خطوات ترمي إلى تعزيز العلاقات مع الحلفاء وتعزيز الأمن والاستقرار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اختُـتمت مناورات الدرع الحديدي التي نفذتها القوات البرية الأميرية القطرية بالتعاون مع القوات التركية، والتي استمرت يومين، وتضمنت المناورات تدريب القيادات على تقدير الموقف والتخطيط والسيطرة والتنسيق.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية اختتام القوات البحرية الأميرية تمرين الاستجابة السريعة البحري بالاشتراك مع نظيرتها التركية، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وقعت قطر وتركيا عدة اتفاقيات في شتى المجالات بينهما. جاء ذلك عقب ترؤس أمير قطر والرئيس التركي اجتماع الدورة الثالثة للّجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة