توقعات بارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين بإسرائيل

قراقع: الاحتلال لا يزال يحتجز أكثر من سبعة آلاف فلسطيني بسجونه (الجزيرة)
قراقع: الاحتلال لا يزال يحتجز أكثر من سبعة آلاف فلسطيني بسجونه (الجزيرة)

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين بـ السلطة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع مساء الثلاثاء إن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيزيد خلال الأيام القادمة خاصة بعد القرار الأميركي الأخير بشأن القدس الذي وصفه بأنه غير قانوني وباطل.

وأضاف -في تصريحات عقب لقائه مع أعضاء في حزب التقدم والاشتراكية المغربي بالعاصمة الرباط- أن الاحتلال لا يزال يحتجز ما يزيد على سبعة آلاف فلسطيني، بينهم أكثر من أربعمئة طفل قاصر.

وشدد قراقع على أن الاعتقالات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين زادت بشكل كبير، عقب قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب لمدينة القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967.

وتشهد الأراضي الفلسطينية احتجاجات منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري الاعتراف بالقدس (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة إسرائيل.

وأشار الوزير إلى أن زيارته إلى المغرب -التي تستغرق أربعة أيام رفقة مجموعة من الأسرى المحررين- تهدف إلى "إيصال معاناة الأسرى الفلسطينيين، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقهم".

وأردف قائلا إنه سيعقد لقاءات مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعدد من الأحزاب السياسية ومؤسسات حقوق الإنسان للتعريف بمعاناة الأسرى.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة