المركز القطري للصحافة يعقد اجتماعه الأول

المركز سيكون ناديا للإعلام والصحافة بالدولة وسيقيم فعاليات على مدار السنة (الجزيرة)
المركز سيكون ناديا للإعلام والصحافة بالدولة وسيقيم فعاليات على مدار السنة (الجزيرة)

عقد مجلس إدارة المركز القطري للصحافة اليوم الأربعاء اجتماعه الأول، وذلك بعد الموافقة على تأسيسه ليكون مؤسسة خاصة ذات نفع عام طبقا لأحكام القانون بشأن المؤسسات ذات النفع العام.

وكانت عدة مؤسسات إعلامية بالدولة تقدمت لإنشاء المركز بقصد الإسهام في تطوير العمل الإعلامي والصحفي، والاهتمام بشؤون الإعلاميين وفقا لرؤية "قطر 2030".

وذكر المجلس في بيان أنه تم انتخاب صالح بن عفصان الكواري رئيسا لمجلس إدارة المركز، وماجد الأنصاري نائبا له، وبعضوية كل من محمد صالح المسفر، وربيعة صباح الكواري، وعبد العزيز إبراهيم آل محمود، وعبد العزيز محمد عبد الغني، كما انتخب صادق محمد العماري أمين سر للمركز، وانتخب عبد الله بن حمد العذبة لتولي منصب المدير العام للمركز.

وأشار البيان إلى أنه سيختار قريبا مقر للمركز، ليفتح أبوابه بعد ذلك أمام كافة الإعلاميين والصحفيين من القطريين والأشقاء العرب والمقيمين لينضموا لعضويته.

وسيكون المركز ناديا للإعلام والصحافة بالدولة، وسيقيم فعاليات على مدار السنة، ويصدر أبحاثا ودراسات تعنى بمجال الإعلام والصحافة، إضافة إلى إنشاء شراكات مع الجهات المعنية والمراكز والأندية المماثلة على مستوى العالم.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)