الكويت تستضيف المؤتمر البرلماني الخليجي

رئيس مجلس الأمة الكويتي أكد أن دول الخليج الست ستشارك في المؤتمر (رويترز-أرشيف)
رئيس مجلس الأمة الكويتي أكد أن دول الخليج الست ستشارك في المؤتمر (رويترز-أرشيف)
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أن الكويت ستستضيف مؤتمر رؤساء البرلمانات الخليجية بمشاركة الدول الخليجية الست في الثامن من يناير/كانون الثاني المقبل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

وأعلن الغانم ذلك النبأ في ختام جلسة عادية لمجلس الأمة اليوم الأربعاء، وقال إن الاستضافة تأتي "بناء على رغبة سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وكانت الكويت استضافت قمة مجلس التعاون الخليجي في الخامس من الشهر الجاري في ظل الأزمة الخليجية المستمرة. وخفضت الدول المحاصرة لدولة قطر مستوى تمثيلها في القمة.

وقال أمير الكويت خلال القمة إن بلاده تمكنت من تهدئة الخلاف بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودعا إلى تعديل النظام الأساسي للمنظومة الخليجية لضمان آلية لفض النزاعات بين دول المجلس. واختتمت القمة بصدور "إعلان الكويت" الذي أكد على التمسك بمسيرة مجلس التعاون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت اليوم اجتماعهم التحضيري للقمة المرتقبة يومي الثلاثاء والأربعاء، وهو أول اجتماع على هذا المستوى منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار دولة قطر.

تسلم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز رسالة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دون الكشف عن مضمونها، وسلمها وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة