الزميل عزت شحرور يوارى الثرى بالصين

شحرور دفن بمقبرة خاصة بالمسلمين في بكين (الجزيرة)
شحرور دفن بمقبرة خاصة بالمسلمين في بكين (الجزيرة)
علي أبو مريحيل-بكين

دفن مدير مكتب شبكة الجزيرة في الصين الزميل عزت شحرور بالعاصمة بكين بعد تشييع شارك فيه العشرات من أصدقاء الفقيد وزملائه ومحبيه، بالإضافة إلى عدد من السفراء والبعثات الدبلوماسية العربية في الصين.

وانطلقت الجنازة من أحد المساجد في ضواحي العاصمة باتجاه مقبرة خاصة بالمسلمين، وقد لفّ النعش بالعلم الفلسطيني وسط نحيب وبكاء المشيعين الذي فجعهم رحيل شحرور المفاجئ.

ولم يتمكن والد الفقيد من حضور مراسم الدفن بسبب تدهور حالته الصحية وتفاقمها بعد وفاة ابنه الوحيد الذي كان يرعاه طوال السنوات الأربع الماضية.

مراسم دفن الزميل شحرور (الجزيرة)

وكان الزميل الراحل الذي ولد بمخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب السورية عام 1962 قد توفي مساء السبت جراء سكتة قلبية مفاجئة في العاصمة بكين.

ونعت شبكة الجزيرة الإعلامية فقيدها ووصفته بأحد أبرز الإعلاميين العرب في بكين والشرق الأدنى. وقال المدير العام للشبكة بالوكالة مصطفي سواق إن الجزيرة ستظل تستذكر أحد قاماتها الإعلامية الذين خلفوا من ورائهم إرثا غنيا بالعلم والعمل والسيرة الحسنة، وكان بحق جسرا بين ثقافتين وعالمين مختلفين.

كما عبر الكثير من مذيعي الجزيرة ومراسليها والعديد من الصحفيين في حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم وذكرياتهم مع الفقيد.

يُشار إلى أن شحرور إعلامي وطبيب ودبلوماسي فلسطيني، التحق بـ قناة الجزيرة منذ افتتاح مكتبها في بكين في يونيو/حزيران 2002، وتولى إدارته حتى وفاته يوم الـ 23 من الشهر الجاري. وتعد الجزيرة القناة العربية الوحيدة المعتمدة رسميا في الصين.

المصدر : الجزيرة