إحباط هجوم على موقع أمني في العريش

أحد الحواجز الأمنية المنتشرة بمدينة العريش (رويترز-أرشيف)
أحد الحواجز الأمنية المنتشرة بمدينة العريش (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن المصرية أحبطت محاولة هجوم على حاجز أمني في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء مساء أمس الثلاثاء، وقد شعر سكان بالفزع بسبب دوي انفجارات في أرجاء المدينة، وقيل إنها أصوات مدفعية الجيش.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني قوله إن عناصر إرهابية حاولت الهجوم على حاجز أمني بجوار قسم شرطة ثالث العريش، دون مزيد من التفاصيل.

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني قوله إن أصوات الانفجارات التي سمعت بالعريش الليلة الماضية هي أصوات المدفعية التابعة للجيش التي كانت تقصف مزارع جنوب العريش، وكذلك أصوات قنابل ضوئية أطلقت في الصحراء عقب محاولة الهجوم على الحاجز الأمني.

ومنذ أكثر من أربع سنوات، تشهد سيناء معارك بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة. في حين يقول الجيش إنه قتل المئات من العناصر المسلحة في حملات عسكرية برية وجوية.

وقبل ساعات من هذه الاضطرابات، أعلن الجيش المصري نشر عناصر من القوات المسلحة في مختلف أنحاء البلاد لمعاونة الأجهزة الأمنية في حماية المنشآت والمرافق العامة ودور العبادة لتأمين احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد.

المصدر : وكالات