مشعل من المغرب: الأمة ردت بشجاعة على ترمب

خالد مشعل في حديث للصحافة لدى استقباله في مقر حزب العدالة والتنمية المغربي (مواقع التواصل الاجتماعي)
خالد مشعل في حديث للصحافة لدى استقباله في مقر حزب العدالة والتنمية المغربي (مواقع التواصل الاجتماعي)

قال الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن موقف الأمة العربية والإسلامية كان شجاعا في الرد على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف مشعل في تصريح صحفي خلال استقباله بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية المغربي بالعاصمة الرباط "من حسن الطالع أن أزور المغرب وقضية القدس هي الشغل الشاغل، والعنوان الأبرز في أمتنا العربية والإسلامية، في ظل القرار الأميركي الجائر الذي أعلنه ترمب وصدم الأمة"، مشيرا إلى "أن الأمة استجابت للتحدي وتعبر عن موقفها الشجاع، والمغرب في طليعة هذه المواقف".

وأوضح مشعل أن زيارته للمغرب جاءت بترتيب من قيادة حزب العدالة والتنمية بقيادة الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، وقال "دخلت عبر بوابة جلالة الملك جزاه الله خيرا، وهو الذي رحب وفتح لنا الأبواب حين علم بهذه الزيارة".

ومن المقرر أن يُستقبل مشعل اليوم الثلاثاء من طرف سعد الدين العثماني وقيادات حزب التقدم والاشتراكية. وقد صرح مشعل نفسه بأنه سيلتقي خلال زيارته بمختلف الأحزاب والنواب والشخصيات المغربية.

وفي السياق نفسه، كشف مصدر مطلع من مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان المغربي) أن رئيسه حكيم بنشماس وجه دعوة لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل للقيام بزيارة للمجلس منتصف يوم غد الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته أن حكيم بنشماس أخبر أعضاء مكتب المجلس بزيارة خالد مشعل للغرفة الثانية، وطلب منهم الحضور لاستقباله، واصفا إياه بالضيف الكبير. وأضاف المصدر أن دعوة مجلس المستشارين لخالد مشعل تمت عن طريق رئاسة الحكومة.

يذكر أن زيارة خالد مشعل للمغرب تستغرق يومين، وتعتبر الثانية من نوعها له للمملكة عقب زيارة أولى عام 2012 لحضور المؤتمر الوطني السابع لحزب العدالة والتنمية.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة