التحالف يقتل ويصيب العشرات في غارة على تعز

قتلى سقطوا الأربعاء الماضي في غارة للتحالف العربي على صعدة شمالي اليمن (رويترز)
قتلى سقطوا الأربعاء الماضي في غارة للتحالف العربي على صعدة شمالي اليمن (رويترز)

قتل نحو عشرين -معظمهم مدنيون- اليوم الثلاثاء في غارة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية على سوق شعبي في محافظة تعز غربي اليمن.

ويقع السوق الذي جرى استهدافه في قرية الحيمة بمديرية التعزية التي تقع في مدينة تعز، وقال مصدر محلي للجزيرة إن مجموعة عربات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي تمركزت داخل سوق شعبي صغير على مفرق طرق واصل بين خط الستين والحيمة والزواقر بتعز، وبعد نحو أربعين دقيقة قصف طيران التحالف السوق.

وأضاف المصدر أنه نتج عن القصف تدمير عربة واحدة للحوثيين ومصرع ثلاثة من المسلحين، إلى جانب مقتل وجرح عشرات المدنيين ممن كانوا في السوق. وتعاني قرية الحيمة في مديرية التعزية من حصار محكم من قبل مليشيا الحوثي منذ أكثر من أسبوعين.

وبثت قناة المسيرة التابعة للحوثيين صورا تظهر جثثا مضرجة بالدماء وأشلاء في المنطقة التي تعرضت للقصف، وقالت وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لهم إن الغارة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

كما قالت الوكالة إن التحالف شن خلال الساعات الماضية أكثر من خمسين غارة أسفرت عن مقتل وإصابة تسعين مدنيا في محافظات الحديدة وذمار وصنعاء وتعز، وتشمل الحصيلة ضحايا السوق الشعبي بتعز.

ويأتي سقوط أعداد في ظل معارك مستمرة في نهم شرق صنعاء، وبمنطقة الخوخة في محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، وكذلك بمحافظتي مأرب والجوف، وقد كثف التحالف مؤخرا غاراته على الحوثيين ردا على إطلاق الصواريخ البالستية على السعودية، وآخرها الصاروخ الذي استهدف الرياض، والذي أكد التحالف أن دفاعاته دمرته في الجو.

المصدر : الجزيرة