عـاجـل: مستشار الرئيس الإيراني: الرياض لم تجب على السؤال الأهم وهو لماذا لم تكشف الرادارات الهجوم قبل وقوعه

الاحتلال يمدد مجددا اعتقال عهد التميمي

قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عهد التميمي فجر الثلاثاء الماضي (الجزيرة)
قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عهد التميمي فجر الثلاثاء الماضي (الجزيرة)

مددت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية اليوم الاثنين وللمرة الثانية اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها وابنة عمها لمدة أربعة أيام إضافية، لاستكمال التحقيق في اتهامهن بالاعتداء على جنود الاحتلال.

وتواجه عهد وأفراد عائلتها تهم المشاركة في أعمال الشغب والاعتداء على جنود الاحتلال الإسرائيلي بقرية النبي صالح في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء قرار المحكمة بعد نظرها طلبا تقدمت به النيابة العامة الإسرائيلية لتمديد اعتقال الطفلة عهد بذريعة الحاجة لاستكمال التحقيق معها.

وكانت المحكمة قد رفضت أمس الأحد الإفراج عن التميمي بكفالة مالية إلى حين محاكمتها بتهمة مهاجمة جنود الاحتلال.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عهد التميمي فجر الثلاثاء الماضي بعد نشر فيديو تظهر فيه وهي تصفع أحد الجنود الإسرائيليين وتطرده من باحة منزل ذويها، كما قبضت على والدة الطفلة وابنة عمها للتحقيق معهما في مزاعم المشاركة بالشغب.

وقد أشاد العديد من الفلسطينيين بعهد التميمي وتحولت إلى رمز للاحتجاج ضد الاحتلال، في حين أدانها الإسرائيليون وأشادوا بما سموه تحلي الجنود بضبط النفس تجاهها.

وقالت المحامية جابي لاسكي -التي تمثل الطفلة عهد- إن المحكمة لم تأخذ بعين الاعتبار حداثة سن موكلتها وظروف اعتقالها.

وأوضحت أن "الجريمة المزعومة تم ارتكابها بعد ساعة من إطلاق رصاصة مطاطية على وجه شقيقها، وكان الجنود في الفناء الخلفي لمنزلها". 

ويقدر عدد أفراد عائلة التميمي بالمئات وينظمون مظاهرات أسبوعية في قرية النبي صالح منذ عام 2009 بعدما منع الجيش الإسرائيلي عبور الفلسطينيين إلى أراض قريبة.

يشار إلى أن المحكمة سبقت أن أدانت الطفلة عهد بالاعتداء على الجنود الإسرائيليين في ثلاث قضايا سابقة.

المصدر : الجزيرة,الألمانية