نتنياهو يتهم عباس بتعطيل عملية السلام

نتنياهو (وسط) اعتبر أن جذور الصراع في الشرق الأوسط ليست إسرائيل وإنما إيران والإسلام المتطرف والإرهاب الذي ينشره (رويترز)
نتنياهو (وسط) اعتبر أن جذور الصراع في الشرق الأوسط ليست إسرائيل وإنما إيران والإسلام المتطرف والإرهاب الذي ينشره (رويترز)
اتهم رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس برفض حل الصراع وإنهائه، مشيرا إلى أن عباس أعلن خروجه من عملية السلام.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية إن عباس وبانسحابه من العملية السياسية كما أعلن وعدم اكتراثه لأي اقتراح أميركي قد يطرح، فإنما يؤكد مجددا أن الفلسطينيين هم من لا يريدون حل الصراع.

وأضاف أنه يتفق مع الولايات المتحدة بأن إسرائيل ليست السبب وراء الصراع في الشرق الأوسط وإنما "إيران والإسلام المتطرف والإرهاب الذي ينشره، وكل عاقل يدرك ذلك".

وفي سياق آخر، أكد نتنياهو أنه أوعز لوزارة خارجيته الانسحاب من الجمعية العمومية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" خلال الأيام المقبلة، متهما الجمعية بموقفها المنحاز ضد إسرائيل.
وقال إن ذلك القرار يأتي أيضا كتعبير على ترحيب إسرائيل بوقوف الولايات المتحدة بشكل صلب إلى جانبها.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تدين تسجيل المنظمة لكل من القدس ومدينة الخليل والحرم الإبراهيمي على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو باسم فلسطين.

كذلك أشار نتنياهو إلى أن حكومة الدانمارك قد استجابت لمطلب إسرائيلي بتشديد المعايير في منح الدعم المالي لجمعيات فلسطينية، وأكد أن الدانمارك لن تكون الدولة الأخيرة التي تقوم بذلك بسبب الجهود التي تبذلها إسرائيل في هذا السياق.

المصدر : الجزيرة + وكالات