عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: الطائرات المسيرة التي استهدفت أرامكو انطلقت من 3 نقاط مختلفة

الجيش اليمني يبلغ أولى قرى محافظة البيضاء

مقاتلون في المقاومة الشعبية اليمنية بمحافظة البيضاء يقصفون موقعا للحوثيين (الجزيرة)
مقاتلون في المقاومة الشعبية اليمنية بمحافظة البيضاء يقصفون موقعا للحوثيين (الجزيرة)

قال مصدر عسكري في الجيش الوطني اليمني إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وقوات من التحالف العربي، تمكنت من استعادة السيطرة على ما تبقى من قرى ومناطق بمديرية بيحان في محافظة شبوة، والوصول لأولى قرى محافظة البيضاء المجاورة بعد معارك مع الحوثيين.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "قوات الجيش الوطني استعادت وادي خِرْ وقرى قرين، والقاهرة والجابح والجفرة، وقرى آل الراشدي وآل طاهر وآل ثوبه، وعذية وذراع آل عديل، وجحربة والأحمر وغنية ومسور ومدينة موقس".

وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني وصلت لقرية شتار أولى قرى محافظة البيضاء، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة باتجاه مديريات محافظة البيضاء. وذكر أيضا أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مبنى إدارة أمن مديرية نعمان بمحافظة البيضاء وسط اليمن بعد اشتباكات عنيفة مع الحوثيين.

وتعد البيضاء أحد أهم المحافظات اليمنية، إذ تتوسط اليمن وترتبط بحدود مع سبع محافظات يمنية هي شبوة ومأرب وذمار والضالع ولحج وأبين وجزء من محافظة صنعاء.

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت في وقت سابق اليوم الأحد غارات استهدفت مطار الحديدة غربي اليمن بعدما شنت أمس السبت غارة على العاصمة صنعاء أسفرت عن مقتل وإصابة 35 شخصا.

وقال مراسل الجزيرة باليمن إن أعمدة الدخان تتصاعد من مطار الحديدة الذي استهدفه القصف، ولم يتضح بعد حجم الضحايا والخسائر الناجمة عن القصف.

وفي السياق نفسه، كانت وكالة أسوشيتد برس نقلت في وقت سابق عن زعماء قبليين يمنيين قولهم إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 25 آخرون في غارة للتحالف على صنعاء أمس السبت. وأوضحت الوكالة نقلا عن المسؤولين أن الغارة استهدفت تجمعا قبليا مساندا لجماعة الحوثي.

يذكر أن هذه التطورات الميدانية تزامنت مع إعلان القائد السابق لقوات الأمن الخاصة اليمنية (التابعة للداخلية) اللواء فضل القوسي انضمامه إلى القوات الحكومية في حربها ضد الحوثيين. وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها القوسي لقناة "اليمن" الحكومية عقب يوم من فراره من محافظة ذمار مسقط رأسه الخاضعة لسيطرة الحوثيين ووصوله إلى مأرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات