الصين تجدد دعمها لدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

وانغ (الثاني من اليمين) خلال اجتماعه بالوفد الفلسطيني في بكين (الجزيرة)
وانغ (الثاني من اليمين) خلال اجتماعه بالوفد الفلسطيني في بكين (الجزيرة)

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن بلاده تدعم بقوة حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حدود عام 1967.

وخلال اجتماعه مع ممثلي الوفد الفلسطيني الذي يزور بكين، حث وانغ الجانب الفلسطيني على تشكيل قوة موحدة، والتمسك بحل الخلافات عبر الحوار.

من جهته، أعرب الوفد الفلسطيني عن امتنانه لدعم الصين قضية الشعب الفلسطيني، وعن أمله في أن تلعب بكين دورا أكبر في الشرق الأوسط.

من جانبه، أكد المبعوث الصيني للشرق الأوسط غونغ شياو شنغ أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وشدد على ضرورة تجنب أي خطوات أحادية من شأنها تقويض هذا الحل.

 وحول القرار الأُممي الذي يدين إعلان واشنطن القدس عاصمة إسرائيل، أكد وانغ أن التصويت الذي أجرى في الأمم المتحدة الخميس الماضي يعكس توافق آراء المجتمع الدولي، ويدعو إلى الإسراع بسلام الشرق الأوسط.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت بأغلبية 128 لصالح مشروع قرار عربي إسلامي يرفض أي إجراءات تهدف لتغيير وضع القدس مما يعني رفض القرار الأميركي اعتبار المدينة المقدسة عاصمة إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكدت الصين دعمها لمطالب الفلسطينيين بإقامة دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفق حدود 1967، كما أكدت دعمها لإنشاء الأمم المتحدة لجنة مستقلة للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.

قال رئيس وزراء أسترالي سابق إن أي تقدم بالشرق الأوسط لن يتم بدون حل الصراع العربي الإسرائيلي مضيفا أن أوباما ليس مؤهلا للحل، ودعا الصين للمساعدة بتغيير كيمياء المنطقة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة