عـاجـل: السلطة المحلية في حضرموت: مقتل خمسة جنود سعوديين بينهم قائد قوات التحالف بالوادي في هجومين متزامنين

اتفاقيات واستثمارات تتوج زيارة أمير قطر لساحل العاج

الشيخ تميم (يمين) أكد وضع خارطة طريق للنهوض بالعلاقات الثنائية مع ساحل العاج (مواقع التواصل)
الشيخ تميم (يمين) أكد وضع خارطة طريق للنهوض بالعلاقات الثنائية مع ساحل العاج (مواقع التواصل)
أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات مع رئيس ساحل العاج الحسن واتارا بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيزها خلال الفترات المقبلة.

واعتبر الشيخ تميم أن زيارته لساحل العاج ناجحة، تم خلالها إجراء مباحثات مثمرة مع الرئيس واتارا وضعت خارطة طريق للنهوض بالعلاقات الثنائية في شتى المجالات.

من جهته قال واتارا إن دولة قطر أصبحت مثالا للنجاح، لما شهدته من تطور وتعديلات شجاعة وسياسات تنموية رائدة.

ودعا رئيس ساحل العاج المستثمرين القطريين إلى اكتشاف فرص الاستثمار في بلده، حيث تم خلال الزيارة توقيع أربع اتفاقيات في مجال الرياضة والنقل والتجارة والثقافة.

وسبق لدولة قطر أن قدمت مساعدات مالية لساحل العاج تقدر بستة ملايين دولار، كما ساهمت في مكافحة الاٍرهاب من خلال برامج للتعليم وتوفير فرص عمل للشباب للحد من انخراطهم في تنظيمات إرهابية.

وبحسب الصحف المحلية، تعتبر زيارة أمير دولة قطر لساحل العاج -التي تدخل ضمن جولة هي الأولى من نوعها للأمير في غرب أفريقيا- انفتاحا على السوق الأفريقية وتوسيعا لآفاق الاقتصاد.

وكان الشيخ تميم بن حمد قد وصل الجمعة إلى ساحل العاج قادما إليها من عاصمة غينيا كوناكري، والتي زار قبلها كلا من السنغال ومالي وبوركينا فاسو، ومن المقرر أن يزور لاحقا غانا.

يشار إلى أن أمير دولة قطر قام بجولة أفريقية في أبريل/نيسان الماضي، زار خلالها كلا من إثيوبيا وكينيا وجنوب أفريقيا، حيث بحث تطوير مجالات التعاون بين قطر وهذه الدول.

المصدر : الجزيرة