ميلر: أميركا بحاجة لقاعدة العديد في مكافحة الإرهاب

ميلر: الرحيل عن قاعدة العديد يبعث برسالة انتصار لصالح الخصوم (الجزيرة)
ميلر: الرحيل عن قاعدة العديد يبعث برسالة انتصار لصالح الخصوم (الجزيرة)

قال القائد السابق للأسطول الأميركي الخامس جون وليم ميلر إن الولايات المتحدة بحاجة إلى قاعدة العديد بقطر في مكافحة الإرهاب، وإن الرحيل عنها يعد انتصارا للخصوم.

وأضاف ميلر -في مقال نشرته صحيفة ذي هيل الأميركية- أن الرحيل سيعقد الخلاف بين قطر من جهة والسعوديين والإماراتيين والبحرينيين والمصريين من جهة أخرى، وهو ما يزعزع استقرار المنطقة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وعسكريا.

وأكد أن من شأن الابتعاد عن قاعدة العديد الجوية بدلا من مواصلة العمل مع قطر لمواءمة السياسات أن يشكل مثالا رهيبا في جميع أنحاء المنطقة، مما يجعل عمليات القتال واللوجستيات وجمع المعلومات أكثر صعوبة.

ويشير القائد السابق للأسطول الأميركي الخامس في المقال إلى أن دولة قطر استثمرت ما يزيد على خمسة مليارات دولار من أموالها الخاصة، وأن القوات الأميركية تعمل جنبا إلى جنب مع القوات القطرية يوميا لضمان سلامة وسلاسة العمليات، مشددا على أن الولايات المتحدة بحاجة للتعاون مع الدوحة لالتزامها بمحاربة الإرهاب.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية

حول هذه القصة

اختتمت القوات الجوية الأميرية القطرية الخميس تمرين الملحمة الجوية "إيبك سكاي" الذي أقيم بينها وبين سلاح الجو الملكي البريطاني في قاعدة العديد الجوية بقطر وهو التمرين الذي استمر لخمسة أيام.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة