مقتل جنديين بهجوم مسلح وسط سيناء

قوات عسكرية منتشرة في شمال سيناء التي تشهد عمليات مسلحة متكررة (رويترز)
قوات عسكرية منتشرة في شمال سيناء التي تشهد عمليات مسلحة متكررة (رويترز)

أفادت مصادر للجزيرة بمقتل جنديين مصريين وإصابة ستة في هجوم شنه مسلحون مساء أمس الجمعة على ثكنة عسكرية وسط سيناء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني مصري تأكيده مقتل جنديين وثلاثة مسلحين، وإصابة عشرة آخرين، بينهم أربعة مسلحين، في هجوم على كمين أمني بمنطقة وسط سيناء.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن تصدت لمحاولة هجوم مسلح على الكمين، مشيرا إلى أن بقية المسلحين فروا من الموقع، فيما "تم نقل الشهداء والمصابين" إلى مستشفى العريش العسكري.

وشهدت سيناء في الأيام الأخيرة عدة هجمات مسلحة، حيث قتل ضابط بالجيش وخمسة مسلحين الأربعاء الماضي في اشتباكات قرب مطار العريش.

جاء ذلك بعد يوم من مقتل ضابط وإصابة آخرين جراء قذيفة استهدفت مطار العريش، وقد أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن العملية التي جاءت أثناء تفقد وزيري الدفاع والداخلية للأوضاع الأمنية في المدينة.

يشار إلى أن الهجوم على المطار جاء بعد حوالي أسبوعين من أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس أركان الجيش باستخدام "القوة الغاشمة" لإقرار الأمن في شبه جزيرة سيناء خلال ثلاثة أشهر، وذلك في أعقاب الهجوم الدامي الذي شنه مجهولون على مسجد أدى إلى مقتل أكثر من 300 شخص.

وتشهد سيناء منذ أكثر منذ أربع سنوات معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات مسلحة، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة، ويقول الجيش إنه قتل مئات من "الإرهابيين" هناك في حملات عسكرية برية وجوية.

المصدر : الجزيرة,الألمانية