قتلى في غارات ومعارك متفرقة باليمن

شنت طائرات التحالف العربي الأربعاء غارات جوية على مناطق بصنعاء وصعدة والبيضاء والحديدة وتسببت بسقوط قتلى، وأكد التحالف أنه دمر صواريخ باليستية وقواعد للصواريخ تابعة للحوثيين.

وقالت مصادر محلية الأربعاء إن 11 مدنيا قتلوا في غارة نفذها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية على مناطق سكنية في صعدة، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصادر أن الغارة استهدفت منازل مأهولة.

من جهتها، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن بين القتلى نساء وأطفالا، متهمة بدورها طيران التحالف بشن الغارة.

كما شنت طائرات التحالف تسع غارات على تعزيزات للحوثيين في مديرية مسورة بمحافظة البيضاء، وأدت إلى تدمير أربع عربات ومدرعة ومصرع وجرح كل من كان على متنها من عناصر مليشيا الحوثي.

واستهدفت ثلاث غارات حي الصيانة في صنعاء، وست غارات أخرى منطقة حيس في الحديدة، وقال شهود عيان إن الغارات أعقبها دوي انفجارات متتالية وتطاير شظايا.

وفي مؤتمر صحفي بالرياض، أعلنت قيادة التحالف العربي تدمير صواريخ بالستية وقواعد صواريخ أرض-أرض في صعدة، واستهداف مستودعات أسلحة ومخابئ لقيادات عسكرية للحوثيين.

وأفاد التحالف بقتل أكثر من 11 ألفا من الحوثيين، وأشار إلى أن الغارات تستهدف مواقع ومجاميع عسكرية للمليشيا برا وبحرا، وأكد أن قوات الشرعية باتت تسيطر على 85% من الأراضي اليمنية.

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا على الرياض، وقالوا إنه كان يستهدف قصر اليمامة الذي يضم الديوان الملكي، لكن الدفاع الجوي السعودي اعترض الصاروخ وفجره بجنوب العاصمة.

في سياق متصل، أكدت مصادر في الجيش الوطني اليمني مقتل ثلاثة وجرح خمسة من مليشيا الحوثي بعد تقدم الجيش والمقاومة الشعبية في مواقع بمديرية نهم شرق صنعاء.

وتستمر الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي في جبهة نهم شرق صنعاء، حيث يحاول الجيش الوطني السيطرة على مواقع مطلة على مفرق قطبين، أولى مناطق مسورة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الأربعاء سلسلة غارات على صنعاء والحديدة وصعدة في اليمن، بعد ساعات من إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية الرياض.

قتل 12 مدنيا -بينهم نساء وأطفال- في غارة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، في حين أكدت الأمم المتحدة تزايد أعداد الضحايا المدنيين بنيران التحالف.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة