التحالف: الحوثيون أطلقوا 83 صاروخا باليستيا على السعودية

قال التحالف العربي اليوم إن الحوثيين أطلقوا منذ العام 2015 نحو 83 صاروخا باليستيا على السعودية، وأضاف التحالف في مؤتمر صحفي أن قواته دمرت العديد من الأهداف العسكرية وقتلت مقاتلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظات صعدة وصنعاء والحديدة وحجة وتعز وعمران.

وذكر المتحدث باسم التحالف العربي العقيد طيار الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي بالرياض أنه عقب إطلاق الحوثيين أمس صاروخا باليستيا على الرياض ارتفع عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الجماعة على السعودية منذ العام 2015 قرابة 83 صاروخا، في حين بلغ عدد القذائف التي سقطت على الأراضي السعودية 65 ألفا و942.

وأضاف المتحدث أن التحالف العربي سجل أمس إطلاقا فاشلا لصاروخ حوثي استهدف السعودية، ولكنه سقط في محافظة الجوف اليمنية، وأشار المتحدث نفسه إلى أن التحالف العربي استمر في تنفيذ عملياته العسكرية مركزا على أهداف واضحة ومعينة لحماية الشرعية اليمنية ودعمها، وفضلا عن حماية اليمنيين في القرى والمدن، وتفكيك وتحييد قدرات المليشيات الحوثية.

مديرية بيحان
وقال المتحدث إن قوات الشرعية استعادت كامل مديرية بيحان في محافظة شبوة (جنوب) ما عدا جيوبا صغيرة وذلك بعد معارك مع الحوثيين.

واستعرض المتحدث العسكري تسجيلات فيديو لعمليات تدمير صواريخ وأنفاق ودبابات ومقاتلين ورادارات وعربات عسكرية، ومقرات قيادة وسيطرة تابعة للحوثيين في العديد من المحافظات اليمنية، وتركزت أغلب ضربات التحالف على أهداف بمحافظات صعدة (شمال) والحديدة (غرب) وصنعاء.

وذكر التحالف أنه أحبط قبل مدة عملية استهداف في البحر الأحمر للإضرار بالتجارة العالمية والملاحة البحرية، إذ دمرت قوارب مفخخة وخيمة بها غواصون حوثيون في جزيرة البادي وهي خالية من السكان.

كما استهدف التحالف مقاتلين وعربات تابعة للحوثيين في الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، وقال المتحدث إن طائرات التحالف تقصف مقاتلين وأهدافا تابعة للحوثيين بعد رصد محاولات تسلل إلى داخل الأراضي السعودية.

وبخصوص الجانب الإنساني، قال المتحدث باسم التحالف إن الأخير منح في الفترة بين 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي و20 ديسمبر/كانون الأول الحالي خمسة تصاريح تشمل إدخال مواد طبية وغذائية عبر منفذ الوديعة الحدودي بين السعودية واليمن، وأضاف أن التصاريح منحت لمركز الملك سلمان واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

المصدر : الجزيرة