الأحمر يدعو إلى صفحة جديدة في مواجهة الحوثيين

مدونات - علي محسن الأحمر
الأحمر: صحوة الضمير والإدراك التي تتضاعف من جميع فئات الشعب ضد الحوثيين تؤكد خطورتهم (الأوروبية)

دعا علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إلى "التلاحم الشعبي والمجتمعي وفتح صفحة جديدة لمواجهة الحوثي، ومليشياته الانقلابية التي تبسط سيطرتها على مؤسسات البلد وتمارس الجرائم المختلفة بحق اليمنيين". وذلك على خلفية ما تشهده العاصمة صنعاء ومناطق أخرى منذ أيام من اشتباكات دامية بين جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال الفريق الركن في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "صحوة الضمير والإدراك التي تتضاعف يوما بعد آخر من جميع فئات الشعب ضد الحوثيين تؤكد وعي اليمنيين بما تشكله هذه الجماعة من مخاطر وطنية وإقليمية ودولية، سواء بخطورة تلقيها الدعم والمساندة من إيران أو بأفكارها المتطرفة".

وأضاف الأحمر "إننا في حزب المؤتمر الشعبي العام قيادات وقواعد لن ننساق أو نستسلم لضغوطات المليشيات، ونرفض رفضا باتا دعوات الحوثي التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي وتستهدف أمن الجوار".

رص الصفوف
ودعا الفريق الأحمر اليمنيين من مختلف المناطق والانتماءات إلى "التجاوب والالتحام بالدعوات الرافضة لمليشيا الحوثي، ورص الصفوف لصد هذا الخصم". واتهم الأحمر الحوثيين باستهداف "المكتسبات الوطنية وأمن البلاد".

ويأتي موقف نائب الرئيس في وقت تشتد فيه اليوم المعارك في صنعاء ومناطق قريبة منها بين حلفاء أمس الحوثيين وقوات صالح، سقط فيها قتلى وجرحى واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وطالت المواجهات مناطق بالعاصمة وفي مدينة المحويت غرب صنعاء.

وكان الرئيس المخلوع دعا في خطاب متلفز إلى انتفاضة شعبية ضد الحوثيين، كما دعا الجنود المنتمين للوحدات العسكرية الموالية له للعودة إلى معسكراتهم، ومواجهة مسلحي الحوثي في جميع المحافظات. بالمقابل، اتهم زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي قوات صالح وحزبه بالسعي لإثارة الفتن.

المصدر : الجزيرة