مقتل ضابط مصري بقصف في العريش أثناء زيارة وزيرين

خريطة سيناء - خريطة مصر - موضح عليها مدينة العريش

أعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء مقتل ضابط وإصابة آخريْن جراء قذيفة صاروخية استهدفت مطار العريش بمحافظة شمال سيناء أثناء زيارة وزيري الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبد الغفار للمدينة.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد تامر الرفاعي في بيان إنه تم اليوم استهداف مطار العريش بإحدى القذائف، "ونتج عن الحادث استشهاد ضابط وإصابة آخرين وإحداث تلفيات جزئية بإحدى الطائرات الهليكوبتر".

وأضاف أنه قامت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة، وذلك أثناء زيارة وزيري الدفاع والداخلية لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش.

وقال مصدر أمني، في تصريحات صحفية، إن الوزيرين كانا يتفقدان الحواجز الأمنية المتواجدة بمدينة العريش، ولم يصابا بأذى وعادا إلى القاهرة، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن رفعت درجة الاستعداد القصوى، مع إعلان حالة الاستنفار الأمني.

ويوجد مطار العريش الدولي جنوبي مدينة العريش، ويبعد عن مديرية أمن شمال سيناء نحو ثمانية كيلومترات، وتوقفت الرحلات المدنية بالمطار منذ 2013 بسبب الأوضاع الأمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الجيش المصري يعلن التصدي لهجوم في منطقة القواديس شمال سيناء

أفادت مصادر للجزيرة بسقوط ستة قتلى من قوات الأمن المصري في اشتباكات مع مسلحين في شوارع بوسط العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، بينما شنت طائرات الجيش غارات على غرب المدينة.

Published On 16/10/2017
هجوم على مسجد في قرية الروضة بمحافظة شمال سيناء

سقط مئات القتلى والجرحى في هجوم على مسجد غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وعقد الرئيس المصري اجتماعا أمنيا طارئا عقب الهجوم، كما أعلنت الرئاسة الحداد العام.

Published On 24/11/2017
جثث الضحايا حول المسجد الذي حدث به الهجوم

قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك إن تفجير مسجد الروضة بالقرب من العريش (شمالي سيناء) يهدد المزاعم الهشة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقب انقلابه بأنه سيقضي على “الإرهاب” بمصر.

Published On 25/11/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة