قوات موالية للإمارات تمنع النازحين من دخول عدن

تواصل ما تسمى بـ"قوات الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات والمرابطة عند المداخل الرئيسية لمدينة  عدن اليمنية، منع النازحين القادمين من المحافظات الشمالية من دخول المدينة لليوم الخامس على التوالي.

وشوهد العشرات من المواطنين النازحين القادمين من المحافظات الشمالية على قارعة الطرقات في مداخل المدينة الجنوبية، حيث اضطروا للبقاء في الصحراء.

ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن  قائد "نقطة الحزام الأمني" شمال عدن شكري عبد العزيز الصبيحي، قوله "إن منع دخول مواطنين شماليين إلى عدن يحدث رغما عن إرادة الجنود"، معبرا عن أسفه لذلك.

ويأتي منع هؤلاء النازحين رغم إصدار رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر الأسبوع الماضي توجيهات للأجهزة الأمنية والجهات المعنية، بتسهيل وصول المواطنين والنازحين من المحافظات الشمالية هربا من سيطرة الحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل أربعة مدنيين على الأقل وجرح آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة فجر اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة المالية في مدينة عدن جنوبي اليمن.

حمّل خطباء وأئمة مساجد بمدينة عدن جنوبي اليمن الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي ممثلة بالإمارات العربية وبالتشكيلات الأمنية التابعة لها المسؤولية الكاملة عن سلامتهم في ظل استمرار عمليات الاغتيال بحقهم.

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأربعاء مسؤولية التنظيم عن تفجير سيارة ملغومة أمام مبنى وزارة المالية بمدينة عدن جنوب اليمن، مما أدى لمقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة