السعودية تغلق المنفذ الوحيد مع قطر نهائيا

الموسوعة - معبر او منفذ أبو سمرة الحدودي بين قطر والسعودية
إغلاق منفذ أبو سمرة أدى إلى تقطيع الكثير من الأواصر الاجتماعية (الصحافة القطرية)

أغلقت السلطات السعودية منفذ سلوى الوحيد بين المملكة وقطر نهائيا منذ أمس الاثنين، وهو أيضا المنفذ البري الوحيد الذي كان يربط قطر مع سائر العالم.

وأفاد تعميم صادر عن مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية السعودية بأنه بناء على التوجيهات الصادرة من القيادة السعودية فقد تم إغلاق المنفذ نهائيا.

undefinedوفي 5 يونيو/حزيران 2017 أعلنت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطع علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حظرا جويا وبريا وبحريا.

وفي منتصف يونيو/حزيران الماضي انتهت مهلة الـ14 يوما التي منحتها السعودية للقطريين لمغادرة أراضيها وأغلقت بذلك منفذ سلوى الذي يقابله من جهة قطر منفذ أبو سمرة، إلا أن المنفذ تم افتتاحه في موسم الحج الماضي لتنقل الحجاج والحالات الإنسانية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان

طالبت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان الدول الأربع المحاصرة لدولة قطر، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بوقف انتهاكاتها والالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية حتى لا تتعرض للمساءلة على المستوى الدولي.

Published On 16/12/2017
Qatar's Foreign Minister Sheikh Mohammed bin Abdulrahman al-Thani gestures during an interview in Doha, Qatar November 26, 2016. Picture taken November 26, 2016. REUTERS/Naseem Zeitoon

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر نجحت في إدارة الأزمة “غير المسبوقة” مع دول الحصار، وجدد استعداد بلاده لحوار شفاف من أجل حلها.

Published On 17/12/2017
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر, عبرت عن ارتياحها لقرار السلطات السعودية فتح المنفذ البري والخط الجوي المباشر لحجاج دولة قطر باستثناء الخطوط الجوية القطرية .

عبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر عن ارتياحها لقرار السعودية فتح المنفذ البري لحجاج دولة قطر، لكنها أكدت أن القرار غامض، وأن الحج لا يمكن إخضاعه لحسابات أو وساطات.

Published On 17/8/2017
ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجّه بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان بن عبد العزيز وجّه بدخول الحجاج القطريين للمملكة عبر منفذ سلوى البري دون تصاريح إلكترونية، كما وجه بإرسال طائرات سعودية لنقل الحجاج القطريين.

Published On 16/8/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة