الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على الرياض

التحالف العربي قال إنه دمر الصاروخ الحوثي (الجزيرة-أرشيف)
التحالف العربي قال إنه دمر الصاروخ الحوثي (الجزيرة-أرشيف)

قالت جماعة الحوثي إنها أطلقت صاروخا باليستيا على العاصمة السعودية الرياض.

وأذاعت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين على موقعها الإلكتروني، أن صاروخ "بركان تو إتش" الباليستي أطلق على قصر اليمامة في الرياض أثناء اجتماع موسع للقادة السعوديين.

في الجهة المقابلة، أوضح التحالف العربي في اليمن -الذي تقوده السعودية- أنه اعترض صاروخا باليستيا فوق الرياض دون مزيد من المعطيات، فيما أكد شهود عيان لوكالة رويترز رؤية عمود دخان يتصاعد في سماء العاصمة السعودية.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت نهاية الشهر الماضي أن صاروخا باليستيا أصاب هدفا عسكريا في السعودية، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أن الدفاع الجوي اعترض الصاروخ.

وبينما أعلنت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي لاحقا أن الصاروخ الباليستي مصدره إيران، رفضت طهران هذه الاتهامات واعتبرتها استفزازية.

لكن فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أعلن في مؤتمر صحفي أنه لا توجد لدى الأمم المتحدة أدلة قاطعة على مصدر صنع الصواريخ التي أطلقها الحوثيون.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شكك خبراء أميركيون في فعّالية منظومة الدفاع الجوي باتريوت الأميركية الصنع بعد الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على الرياض الشهر الماضي، ونبه أحدهم إلى أن "الحكومات تكذب بشأن فاعلية هذه المنظومة".

أعلنت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نكي هيلي اليوم أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية الشهر الماضي مصدره إيران، في حين رفضت طهران هذه الاتهامات واعتبرتها استفزازية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة