البرلمان المصري يرفع سنّ التقاعد من الجيش

مجلس النواب المصري وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة (الأوروبية)
مجلس النواب المصري وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة (الأوروبية)

وافق البرلمان المصري الثلاثاء على زيادة سن التقاعد للقوات المسلحة عامين، ليرتفع من 62 عاما إلى 64 عاما.

وقال مجلس النواب (البرلمان) في بيان إنه وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون يقضي بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

ويتضمن مشروع القانون تعديل السن المقررة للتقاعد من الخدمة العسكرية لرتبة الفريق، لتكون الإحالة للتقاعد عند سن 64 عاما بدلا من 62 عاما في القانون الحالي.

وجاء في البيان أن التعديل يأتي في ضوء ما كشف عنه التطبيق العملي، من أن المدة المقررة للاستمرار في هذه الرتبة العسكرية بعد الترقي إليها، لا يسمح لحامليها بالاستمرار في الخدمة على النحو الذي يحقق نقل خبراتهم المكتسبة إلى القيادات الوسطى.

ولم يحدد البرلمان المصري موعدا للموافقة النهائية على مشروع القانون، وهي الخطوة التي يعقبها تصديق رئيس البلاد، والنشر في الجريدة الرسمية للدخول في حيز التنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق رتبة عليا في سلك الترقي الهرمي داخل المؤسسة العسكرية بمصر، وعادة ما يحملها وزير الدفاع في البلاد، وهي رتبة تسبق المشير التي تعد أعلى رتبة عسكرية في مصر، وآخر من حملها هو الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.  

المصدر : وكالة الأناضول