البرلمان المصري يرفع سنّ التقاعد من الجيش

البرلمان لم يتبرأ من شبهة قبول الرشوة إلا قليلا من أعضائه.
مجلس النواب المصري وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والمعاشات للقوات المسلحة (الأوروبية)

وافق البرلمان المصري الثلاثاء على زيادة سن التقاعد للقوات المسلحة عامين، ليرتفع من 62 عاما إلى 64 عاما.

وقال مجلس النواب (البرلمان) في بيان إنه وافق من حيث المبدأ على مشروع قانون يقضي بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

ويتضمن مشروع القانون تعديل السن المقررة للتقاعد من الخدمة العسكرية لرتبة الفريق، لتكون الإحالة للتقاعد عند سن 64 عاما بدلا من 62 عاما في القانون الحالي.

وجاء في البيان أن التعديل يأتي في ضوء ما كشف عنه التطبيق العملي، من أن المدة المقررة للاستمرار في هذه الرتبة العسكرية بعد الترقي إليها، لا يسمح لحامليها بالاستمرار في الخدمة على النحو الذي يحقق نقل خبراتهم المكتسبة إلى القيادات الوسطى.

ولم يحدد البرلمان المصري موعدا للموافقة النهائية على مشروع القانون، وهي الخطوة التي يعقبها تصديق رئيس البلاد، والنشر في الجريدة الرسمية للدخول في حيز التنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق رتبة عليا في سلك الترقي الهرمي داخل المؤسسة العسكرية بمصر، وعادة ما يحملها وزير الدفاع في البلاد، وهي رتبة تسبق المشير التي تعد أعلى رتبة عسكرية في مصر، وآخر من حملها هو الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.  

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

FILE -- In this Sunday, Jan. 10, 2016 file photo, members of Egypt's Parliament attend the inaugural session, the first to convene in three years, in Cairo, Egypt. A decision Monday, Jasn 11, 2016 to halt live coverage of its sessions has fueled media criticism and ridicule. Its inaugural session was supposed to be a mostly procedural session but it turned into a raucous affair, complete with shouting matches, chaos and disputes over the constitution. (AP Photo/Said Shahat, File)

وافق مجلس النواب المصري على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى، وذلك اعتبارا من مساء يوم العاشر من يوليو/تموز الجاري.

Published On 4/7/2017
عبد الفتاح السيسي يعتبر أن اختزال تجديد الخطاب الديني بمجرد توحيد خطبة الجمعة غير مقبول

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء السبت، قرارات بإعفاء قائدي سلاحي الدفاع الجوي والقوات البحرية من منصبيهما، وذلك ضمن ما سمي بحركة تنقلات في قيادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

Published On 18/12/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة