الاحتلال يعتقل طفلة ووالدتها بالضفة

RAMALLAH, WEST BANK - DECEMBER 15: Israeli soldiers react after they shot a man with a suspect device attached to his belt on December 15, 2017 in Ramallah, West Bank. Reports say Israeli military troops came under a stabbing attack by the man near the West Bank city of Ramallah. (Photo by Ilia Yefimovich/Getty Images)
جنود إسرائيليون يشهرون أسلحتهم في وجه متظاهرين ضد قرار ترمب برام الله (رويترز)
اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء ناريمان التميمي والدة الطفلة عهد التميمي (16 عاما) التي تم اعتقالها فجر اليوم من بلدة النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال باسم التميمي -وهو والد الطفلة عهد- إن زوجته ناريمان ذهبت صباحا إلى مركز توقيف "بنيامين" شرقي رام الله للاطمئنان على ابنتها التي اعتقلها الجيش فجرا. وأضاف "منذ الصباح لم تعد للبيت، وأبلغت لاحقا من قبل محامي العائلة بنبأ اعتقالها".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد عقب على اعتقال الجيش الطفلة التميمي بالقول "كل من في محيطها، ليس فقط الفتاة بل ذووها أيضا لن يفلتوا مما يستحقونه".

واعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية الطفلة عهد التميمي لدى مداهمة منزلها فجر اليوم بعد أن تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية أمس الاثنين لقطات للطفلة عهد تظهر فيها وهي تطرد جنودا من الجيش الإسرائيلي من أمام منزلها.

 وسبق لعهد التميمي أن تسلمت "جائزة حنظلة للشجاعة "عام 2012 من قبل بلدية باشاك شهير في تركيا لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت في حينه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان (رئيس الجمهورية الحالي) وعقيلته. 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

epa06378341 Palestinians run for cover from tear gas grenades fired by Israeli troops during clashes in the West Bank city of Bethlehem, 09 December 2017.

اعتقلت قوّات الاحتلال 22 فلسطينيا بمحافظات الضفة منذ مساء أمس وحتى فجر الثلاثاء، ضمن الاحتجاجات المستمرة على قرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

Published On 12/12/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة