الاتحاد للطيران تلغي رحلاتها إلى طهران

الشركة قالت إن الركاب المتأثرين يمكنهم التحول إلى موعد سفر بديل أو استرداد قيمة حجوزاتهم (رويترز)
الشركة قالت إن الركاب المتأثرين يمكنهم التحول إلى موعد سفر بديل أو استرداد قيمة حجوزاتهم (رويترز)

أعلنت شركة الاتحاد للطيران -ومقرها العاصمة الإماراتية أبو ظبي– إلغاء رحلاتها إلى طهران، اعتبارا من يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك في أحدث مسار تلغيه الناقلة التي تجري مراجعة لإستراتيجيتها.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنها ستخفض رحلاتها إلى العاصمة الإيرانية من خمس رحلات أسبوعيا إلى رحلتين فقط أسبوعيا، قبل أن توقفها تماما في 24 من الشهر المقبل.

وامتنعت المتحدثة عن ذكر السبب وراء تعليق رحلاتها إلى طهران، لكنها قالت إن الركاب المتأثرين يمكنهم التحول إلى موعد بديل للسفر، أو استرداد قيمة حجوزاتهم.

وقالت وكالة رويترز إن الشركة أطلقت مراجعتها في 2016، وتضمنت أيضا بيع أو نبذ استثمارات في شركات طيران أجنبية، ونقلت عن الشركة قولها إنها ستخفض الرحلات إلى سان فرانسيسكو ودالاس فورت وورث في الولايات المتحدة.

وأشهرت شركتا الطيران "إير برلين" و"أليطاليا"، اللتان تملك فيهما الاتحاد حصة كبيرة، إفلاسهما هذا العام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية اليوم الخميس عن خسائر صافية بقيمة 1.87 مليار دولار في 2016 بسبب تراجع قيمة أصولها وضعف عائدات استثماراتها في شركتي أليطاليا وإير برلين.

تزداد الشكوك حول إستراتيجية شركة طيران الاتحاد الإماراتية، بعدما أحجمت عن إنقاذ شركة "إير برلين" الألمانية هذا الأسبوع وتركتها تعلن إفلاسها، على غرار ما فعلته مع الخطوط الإيطالية "أليطاليا".

أرجعت تقارير صحفية تخلي طيران الاتحاد الإماراتية عن شركة "إير برلين" ودفعها للإفلاس إلى رغبة إمارة أبو ظبي في الانتقام من حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد رفضها حصار قطر.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة