قطر تحيي ذكرى يومها الوطني وتتحدى الحصار

جانب من فعاليات اليوم الوطني في قطر
جانب من فعاليات اليوم الوطني في قطر
تحتفل قطر اليوم بيومها الوطني الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وهو الأول تحت الحصار الذي فرضته عليها ثلاث دول خليجية ومصر منذ أكثر من ستة أشهر. 

وعند الساعة الثالثة والربع من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)، ستتوج فعاليات اليوم في كورنيش الدوحة المطل على الخليج العربي، بأكبر مسير وطني يشهده تاريخ البلاد بمشاركة القوات البرية والجوية والبحرية وقوى الأمن الداخلي (لخويا) وقوات الحرس الأميري، بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتحتضن العديد من المؤسسات والهيئات فعاليات احتفالية ثقافية وفنية متنوعة منذ أيام ، منها درب الساعي والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) وغيرها. 

تأتي احتفالات اليوم الوطني هذا العام تحت شعار "أبشروا بالعز والخير"، وقطر لا تزال تدعو إلى حوار لحل الأزمة الخليجية يستند إلى الاحترام المتبادل ورفض الإملاءات. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

بدأت كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التي تستمر حتى 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وستحتضن كتارا ما يصل إلى ستين باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة.

احتفاءً باليوم الوطني تعرِض "مطافئ: مقر الفنانين" بدوحة قطر حتى منتصف يناير/كانون الثاني منحوتة للفنان التونسي إل سيد تجسد بيتا شعريا لمؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر نجحت في إدارة الأزمة "غير المسبوقة" مع دول الحصار، وجدد استعداد بلاده لحوار شفاف من أجل حلها.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة