عـاجـل: رويترز: عودة أرامكو السعودية إلى طاقاتها الكاملة من إمدادات النفط قد تستغرق أسابيع وليس أياما

اجتماع للقيادة الفلسطينية لبحث سبل مواجهة قرار ترمب

اجتماع اليوم يأتي بعد مباحثات عباس مع قيادات عربية وإسلامية (رويترز)
اجتماع اليوم يأتي بعد مباحثات عباس مع قيادات عربية وإسلامية (رويترز)
تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعا موسعا مساء اليوم الاثنين في مقر الرئاسة برام الله، لوضع إستراتيجية التحرك محليا وعربيا وعالميا في مواجهة قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني -في تصريحات لوسائل إعلام محلية- إن الاجتماع الطارئ للقيادة الفلسطينية سيناقش خطة العمل الفلسطيني القادمة في ضوء التحديات التي فرضها قرار ترمب.

وأوضح أن الاجتماع "سيكون مرتبطا بخطة العمل الفلسطينية للمرحلة المقبلة، وتعزيز مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة ومنظماتها الدولية".

واجتماع القيادة الفلسطينية مساء اليوم هو الأول منذ قرار ترمب الأخير بشأن القدس، ويأتي بعد سلسلة مباحثات أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع قادة العديد من الدول العربية والأجنبية، وإعلان استعداده للتوجه إلى السعودية وبعدها فرنسا لمواصلة جهوده ضد قرار ترمب.

من جهته أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية -وهو الإطار الأهم بعد المجلس الوطني الفلسطيني- سينعقد في جلسة مهمة منتصف الشهر المقبل.

وأضاف أن الدعوات وجّهت إلى جميع الفصائل بما فيها حركتا الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية (حماس)، اللتان قالتا إنهما تدرسان المشاركة "نظرا لخطورة المرحلة والتحديات التي فرضها قرار ترمب".

المصدر : الجزيرة