أمير قطر يدشن حسابه على تويتر باليوم الوطني

دشن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني لبلاده.

 وفي أول تغريدة له عبر حسابه في تويتر أشاد الشيخ تميم بصلابة شعب قطر في الدفاع عن الاستقلال، وقال "في يوم قطر الوطني نتذكر تضحيات الآباء والأجداد من أجل عزة الوطن وسؤدده، ونشيد بصلابة شعب قطر في الدفاع عن استقلال وطنه ومنجزاته ومبادئه، ونؤكد العزم على مواصلة طريق البناء والتنمية والكرامة، وكل عام وأنتم بخير".

وبمجرد نشر التغريدة حظيت بنحو عشرة آلاف إعجاب في أول عشر دقائق من نشرها، كما قام نحو 24 ألف مغرد بمتابعة الحساب في أول عشر دقائق من تدشينه.

وتحتفل قطر باليوم الوطني في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، وهو ذكرى تولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم عام 1878.

وعبر وسم اليوم_الوطني_القطري الذي تصدر قائمة التداول في قطر احتفل رواد منصات التواصل بيوم قطر الوطني اليوم، وهو الأول تحت الحصار المفروض عليها منذ أكثر من ستة أشهر.

وعبر وسم #أبشروا_بالعز_والخير تداول رواد منصات التواصل صورا تعبر عن شعار العيد الوطني لسنة 2017.

وضجت منصات التواصل بصور الاحتفالات، كما تداول النشطاء صور أكبر مسير وطني شهدته البلاد عصر الاثنين على كورنيش الدوحة بمشاركة القوات البرية والجوية والبحرية وقوات الأمن الداخلي.

احتفال هذا العام -الذي يحمل شعار "أبشروا بالعز والخير"- يأتي وقطر لا تزال تدعو إلى حوار لحل الأزمة الخليجية يستند إلى الاحترام المتبادل ورفض الإملاءات. 

المصدر : الجزيرة + وكالات