مقتل عشر نساء بغارات للتحالف العربي بمأرب

آثار قصف سابق للتحالف العربي على مناطق سكنية شمال صنعاء (رويترز)
آثار قصف سابق للتحالف العربي على مناطق سكنية شمال صنعاء (رويترز)

أفاد مصدر مسؤول من مكتب الصحة اليمنية الخاضع لسيطرة الحوثيين اليوم الأحد بمقتل عشر نساء في قصف لمقاتلات التحالف بمحافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين ومصادر طبية أن غارات التحالف العربي استهدفت عرسا في المدينة، موضحة أن الغارات ضربت بشكل مباشر موكب العروس "الزفة" حيث تجتمع النساء لنقل العروس إلى بيت زوجها.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الألمانية أن ثلاث غارات جوية قصفت مجموعة من النساء في منطقة هيسان، وذلك اثناء عودتهن مشيا على الأقدام من حفل زفاف في المنطقة ذاتها، مما أسفر عن مقتل 11 منهن.

وأكدت المصادر أن "المنطقة لا تشهد أي اشتباكات بين الحوثيين والقوات الحكومية"، ولم تصدر قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أي تعليق حول تلك الغارات.

وفي سياق متصل، ذكرت المصادر أن الحوثيين أطلقوا صاروخ كاتيوشا بالقرب من مقر البحث الجنائي وسط مدينة مأرب، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين.

غارات سابقة للتحالف العربي في محافظة الحديدة غربي اليمن (الجزيرة)

غارات بالحديدة
من جهة أخرى، قال مصدر طبي في مدينة الحديدة غربي اليمن اليوم الأحد، إن 15 مسلحا من جماعة الحوثي قتلوا بغارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي، كما أوقعت الغارات عددا من الجرحى إصابة بعضهم بالغة الخطورة.

وأشار المصدر إلى أن المستشفيات الحكومية والخاصة، يرقد فيها العشرات من جرحى الحوثيين، القادمين من المديريات الجنوبية التي تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف.

وتشهد مديريات الخوخة وحيس والتحيتا، جنوبي الحديدة، معارك مستمرة بين الحوثيين والقوات الحكومية، حيث تسعى الأخيرة للتقدم باتجاه الشمال والوصول إلى مدينة الحديدة.

وتتكون محافظ الحديدة من 26 مديرية كلها تحت سيطرة الحوثيين ما عدا اثنتين تخضعان للقوات الحكومية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وهما حيس والخوخة.

المصدر : الجزيرة + وكالات